القنوات الناقلة لمباراة الفيصلي والوحدات اليوم .. تعرف على اي قناة منقولة مواجهة الدوري الأردني مع الترددات كاملة للقمة المنتظرة

adminمنذ 5 ساعاتآخر تحديث :
القنوات الناقلة لمباراة الفيصلي والوحدات اليوم

يبحث الكثير من عشاق الكرة الأردنية عن هوية القنوات الناقلة لمباراة الفيصلي والوحدات اليوم حيث في قمة منتظرة مساء اليوم السبت، يستعد فريقا الفيصلي والوحدات لمواجهة شديدة الإثارة على ستاد عمان الدولي بمدينة الحسين للشباب، وذلك ضمن الأسبوع الخامس من منافسات الدوري الأردني للمحترفين. تنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة، ويقودها الحكم الدولي أدهم مخادمة، بمساعدة كل من الحكمين محمد الخلف وأحمد الرويلي، إضافة إلى الحكم الرابع أحمد يعقوب.

تأتي هذه القمة بمثابة مباراة ذات أبعاد متعددة لكلا الفريقين، حيث إن الخسارة مرفوضة من قبل جماهيرهما المتعطشة لتحقيق الانتصار، فهذه المباراة تعد بمثابة بطولة بحد ذاتها في أعينهم، بغض النظر عن الوضع الفني أو الترتيب في جدول الدوري. هي مواجهة تعتمد على الحماسة والندية، حيث تكون المفاجآت واردة، ولا يخضع الفوز بالضرورة لمنطق التفوق الفني، بل قد ينتصر فيها الأقل مستوى.

يدخل فريق الوحدات المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات مع وجود مباراة مؤجلة، فيما يتربع الأهلي على صدارة الترتيب بـ 13 نقطة من خمس مواجهات، أما الفيصلي فيحتل المركز الرابع برصيد 6 نقاط جمعها من أربع مباريات.

تشكل هذه المواجهة تحديًا كبيرًا لفريق الفيصلي، الذي يسعى لتعويض ما فاته من نقاط بعد بداية مخيبة للآمال، حيث استنزف الفريق 6 نقاط في أربع مباريات. بالنسبة للفيصلي، أي تعادل قد يكون أقل ضررًا من الخسارة، لكنه لن يكون كافيًا لمصالحة الجماهير الطامحة دائمًا للانتصار، خاصة في ظل احتمالية توسع الفارق بينه وبين المنافسين على اللقب في حال الخسارة وفوز الوحدات.

من جهة أخرى، يبدو أن حافز الفيصلي للفوز أكبر من منافسه، حيث لا مجال لخسارة المزيد من النقاط إن كان الفريق يرغب في استعادة لقب الدوري الغائب. تاريخ الفيصلي يفرض عليه الفوز اليوم، ولا سيما أن انتصارًا على الوحدات سيعيد الفريق إلى المسار الصحيح ويهدئ من غضب جماهيره التي تطالب بالعودة السريعة إلى المنافسة.

الفيصلي بدأ مشواره في الدوري بتعادلين مخيبين مع معان والسلط، ثم انتصر على شباب الأردن في مواجهة صعبة بنتيجة 3-2، قبل أن يتعادل مع الأهلي. في هذه المباريات، قاد الفريق المدرب أحمد هايل في أول مباراتين، تلاه مؤيد أبو كشك بشكل مؤقت، ثم جاء المدرب السوري رأفت محمد ليتولى قيادة الفريق في المباراة الأخيرة.

في تصريحاته الأخيرة، أشار رأفت محمد إلى ضرورة العمل الجاد لإعادة الفيصلي إلى المسار الصحيح، لكن الخسارة اليوم أمام الوحدات قد تضعه في موقف صعب وتسرع من رحيله.

أما الوحدات، فرغم استنزافه لنقطتين في ثلاث مواجهات بتعادله مع مغير السرحان، إلا أن رصيده يبقى أفضل نسبيًا مقارنة بمنافسه الفيصلي، لا سيما أنه يمتلك مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة بسبب مشاركته في دوري أبطال آسيا 2. ومع ذلك، لم يظهر الفريق بصورة فنية مقنعة في الدوري، ما دفع بعض الجماهير للمطالبة بتغيير المدرب رأفت علي، خصوصًا بعد التعادل المحبط أمام مغير السرحان.

إلا أن فوز الوحدات مؤخرًا على سباهان أصفهان الإيراني بنتيجة 2-1 في دوري أبطال آسيا، منح الفريق جرعة من الثقة في الوقت المناسب قبل مواجهة الفيصلي، وهو ما قد يكون له أثر إيجابي على أدائه في الكلاسيكو المرتقب. ولن يرضى الوحدات بأي نتيجة غير الفوز، فالهزيمة أمام الغريم التقليدي قد تؤدي إلى تدهور ثقة الفريق والجماهير.

في ملعبه وبين جماهيره، سيتسلح الوحدات بجمهور عريض يشكل 75% من مدرجات الاستاد، ما يعزز من دوافعه لتحقيق الفوز. الفوز اليوم سيعزز من حظوظ الوحدات في المنافسة على اللقب، ويقلل الفارق بينه وبين المتصدر الأهلي، خاصة أنه يسعى لتعويض غيابه عن التتويج بالدوري في المواسم الثلاثة الماضية، وهو أمر لا تقبله جماهيره التي ترى في اللقب ضرورة بعد غيابه لفترة طويلة قد تصل إلى سابقة تاريخية في مسيرة الفريق.

القنوات الناقلة لمباراة الفيصلي والوحدات اليوم

وبخصوص القنوات الناقلة لمباراة الوحدات والفيصلي اليوم فستكون منقولة عبر قناة الاردن الرياضية اتش دي.

  • الأردن الرياضية HD
الترددات الفضائية والأرضية
القمر التردد الاستقطاب الترميز التصحيح التشفير
Nilesat 201 7 غرب 11958 أفقي 27500 DVB-S 5/6 مفتوح
Nilesat 201 7 غرب 12034 أفقي 27500 DVB-S 5/6 مفتوح

اليوم، تعد المواجهة بين الفيصلي والوحدات المباراة رقم 94 في تاريخ مواجهاتهما بالدوري الأردني، حيث يتفوق الوحدات بعدد الانتصارات بـ 34 مباراة مقابل 33 للفيصلي، فيما تعادلا في 26 مباراة. هذه المباراة تحمل في طياتها فرصة للوحدات لتوسيع الفارق في عدد الانتصارات، في حين يسعى الفيصلي لمعادلة الرقم، ما يجعل من هذا اللقاء نقطة مهمة في تاريخ كلا الفريقين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.