موعد مباراة قطر والامارات القادمة اليوم 5 سبتمبر والقنوات الناقلة لمواجهة العنابي ضد الابيض في قمة تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 مع المعلق

admin3 سبتمبر 2024آخر تحديث :
موعد مباراة قطر والامارات القادمة

يبحث الكثيرون من عشاق الكرة الاسيوية عن موعد مباراة قطر والامارات القادمة اليوم والقنوات الناقلة مجانا للموقعة الكروية ضمن الجولة الأولى من منافسات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 لكرة القدم حيث تستعد الجماهير الخليجية لمتابعة مواجهة نارية تجمع بين المنتخبين القطري والإماراتي، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الأولى لتصفيات المرحلة الثالثة الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026. ومع اقتراب صافرة البداية، تتجه الأنظار نحو هذا اللقاء المرتقب الذي يعيد للأذهان تاريخ المواجهات السابقة بين الفريقين في تصفيات المونديال.

تاريخيًا، يُعتبر سجل المواجهات بين المنتخبين متوازنًا في تصفيات كأس العالم، حيث التقى المنتخبان ثلاث مرات سابقة، انتهت إحداها بالتعادل، بينما حقق كل فريق انتصارًا واحدًا على الآخر. جاءت أولى المواجهات يوم 24 أكتوبر/تشرين الأول 1989، عندما تعادل الفريقان بهدف لمثله ضمن الجولة الرابعة من التصفيات النهائية. ثم عادت قطر لتحقق انتصارًا ثمينًا خارج الديار على الإمارات بنتيجة (2-0) في 31 أغسطس/آب 2001 ضمن التصفيات النهائية الآسيوية. وبعد ذلك، تمكنت الإمارات من رد الدين بفوزها على قطر بنتيجة (2-1) في 4 أكتوبر/تشرين الأول 2001 على أرض الدوحة.

وبالرغم من التوازن في مواجهات تصفيات كأس العالم، إلا أن الكفة تميل لصالح المنتخب القطري في إجمالي المواجهات التي جمعت بين الفريقين عبر مختلف المسابقات، سواء الودية أو في بطولات الخليج والعرب. فقد التقيا في 32 مباراة، حققت فيها قطر الفوز في 14 مواجهة، بينما اكتفت الإمارات بالفوز في 9 لقاءات، وانتهت 9 مباريات بالتعادل. وآخر هذه اللقاءات كان في كأس الخليج 2023 بالعراق، حيث تعادل الفريقان (1-1) ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الثانية.

أما على صعيد المشاركات في نهائيات كأس العالم، فقد سبق وأن شاركت الإمارات في مونديال إيطاليا 1990، بينما دخلت قطر تاريخ البطولة عندما استضافت نسخة 2022 وشاركت فيها. وعلى الصعيد القاري، تمتلك قطر سجلاً مميزًا بتتويجها بلقب كأس آسيا مرتين في 2019 و2023، إلى جانب سلسلة مميزة من 13 مباراة دون هزيمة في المباريات الدولية التنافسية، بواقع 11 انتصارًا وتعادلين. وفي المقابل، تسعى الإمارات لتحقيق فوزها الأول على قطر منذ عام 2015، حيث لم تتمكن من التفوق على العنابي منذ ذلك الحين.

يذكر أن تصفيات المرحلة الثالثة الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 تتضمن ثلاث مجموعات، حيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس على بطاقات التأهل إلى البطولة التي ستقام في كندا والمكسيك والولايات المتحدة. وسيتأهل المنتخبان اللذان يحتلان المركزين الأول والثاني في كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، بالإضافة إلى توفر مقعدين من خلال الملحق الآسيوي، مع فرصة لمقعد إضافي عبر الملحق العالمي، مما يزيد من حدة المنافسة والتشويق لهذه التصفيات.

موعد مباراة قطر والامارات القادمة اليوم

وسيكون وقت موعد مباراة قطر والامارات اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 م على الساعة 16.00 مساءا بتوقيت جرينيتش يعني الساعة 19.00 مساءا بتوقيت قطر والمملكة العربية السعودية ، الساعة 20.00 مساءا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

موعد مباراة قطر والامارات اليوم
موعد مباراة قطر والامارات اليوم
موعد مباراة الامارات وقطر اليوم
موعد مباراة الامارات وقطر اليوم

القنوات الناقلة لمباراة قطر والامارات اليوم

أما القنوات الناقلة لمباراة قطر والامارات اليوم فستكون قناة بي ان سبورت 2 اتش دي بتعليق عامر الخوذيري والكأس 5 اتش دي بتعليق خليل البلوشي.

  • beIN Sports HD 2
الترددات الفضائية والأرضية
القمر التردد الاستقطاب الترميز التصحيح التشفير
Eutelsat 8 West B 8 غرب 11013 أفقي 27500 DVB-S2 8PSK 2/3 إرديتو 2
Es’hail 2 25.8 شرق 10810 أفقي 27500 DVB-S2 8PSK 2/3 إرديتو 2
  • الكأس 5 HD
الترددات الفضائية والأرضية
القمر التردد الاستقطاب الترميز التصحيح التشفير
Es’hail 2 25.8 شرق 10770 عمودي 27500 DVB-S2 8PSK 3/4 فيديو جارد
  • Diema Sport Bulgaria
  • Sport Klub 2 Serbia

إلى هنا نصل لنهاية موضوع موعد مباراة قطر والامارات اليوم والقنوات الناقلة للمباراة ومنها القنوات المجانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.