القنوات الناقلة لمباراة نوفاك جوكوفيتش وكارلوس الكاراز اليوم .. تعرف على اي قناة ينقل نهائي أولمبياد باريس للتنس – الميدالية الذهبية

admin4 أغسطس 2024آخر تحديث :
القنوات الناقلة لمباراة نوفاك جوكوفيتش وكارلوس الكاراز اليوم

يبحث الكثير من عشاق التنس عن هوية القنوات الناقلة لمباراة نوفاك جوكوفيتش وكارلوس الكاراز اليوم حيث تترقب الجماهير بشغف نهائي مسابقة كرة المضرب للرجال في أولمبياد باريس، حيث سيتواجه الصربي المخضرم نوفاك دجوكوفيتش والإسباني الشاب كارلوس ألكاراز، المصنفين في المركزين الأول والثاني عالميًا.

تأهل دجوكوفيتش، البالغ من العمر 37 عامًا والمصنف ثانيًا عالميًا، بعد فوزه على الإيطالي لورنزو موسيتي، المصنف السادس عشر، بنتيجة 6-4 و6-2. في المقابل، تغلب ألكاراز، المصنف ثالثًا عالميًا، بسهولة على الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم بنتيجة 6-1 و6-1.

التقى اللاعبان في ست مواجهات سابقة، تقاسما فيها الانتصارات. كان آخر لقاء بينهما في نهائي بطولة ويمبلدون، حيث توج الإسباني باللقب بعد فوزه بثلاث مجموعات.

يسعى دجوكوفيتش لإضافة الميدالية الذهبية الأولمبية إلى خزانة ألقابه الزاخرة بـ24 لقبًا كبيرًا، وهو رقم قياسي. كانت أفضل نتائجه الأولمبية حصوله على الميدالية البرونزية في عام 2008، بينما حل في المركز الرابع في لندن 2012 وطوكيو 2021، وخرج من الدور الأول في ريو 2016.

قال دجوكوفيتش بعد فوزه: “كانت مباراة قوية، التوقعات مرتفعة والتوتر أيضًا. أريد الذهبية، لكنها نتيجة جيدة”. وأضاف: “خسرت نصف النهائي أربع مرات، لذا أريد تخطي هذه العقبة”.

أما عن المواجهة المقبلة مع ألكاراز، فقال الصربي: “سيكون التحدي الأكبر مواجهته في هذا الملعب. فاز عليّ في ويمبلدون، لكن الظروف مختلفة الآن وأشعر أنني أفضل مما كنت عليه في ويمبلدون”.

على ملعب فيليب شاترييه في رولان غاروس، استمر دجوكوفيتش في وضع ضمادة على ركبته منذ خضوعه لعملية جراحية مطلع يونيو. سيطر التعادل على المجموعة الأولى حتى حسمها دجوكوفيتش بكسر إرسال خصمه 6-4.

حاول موسيتي الرد سريعًا في المجموعة الثانية، لكنه كسر إرسال دجوكوفيتش. جاء سيناريو المجموعة الثانية مختلفًا تمامًا عن الأولى، حيث كُسر الإرسال ثلاث مرات متتالية، بعد إنذار من الحكم لدجوكوفيتش الذي كان يصرخ غاضبًا.

فقد موسيتي، الذي جرّد الألماني ألكسندر زفيريف من لقبه في ربع النهائي، إرساله للمرة الرابعة على التوالي وزمام الأمور بتأخره 2-4، ثم 2-6 دون أن يفوز بإرساله في كامل المجموعة. رفع دجوكوفيتش عدد انتصاراته إلى سبع من أصل مواجهات مع موسيتي.

في المباراة الثانية، بات ألكاراز في سن 21 عامًا أصغر لاعب في تاريخ الألعاب الأولمبية يبلغ نهائي كرة المضرب. لم يخسر ألكاراز، المتوج ببطولتي رولان غاروس وويمبلدون هذا العام، أي مجموعة منذ بداية الدورة.

بات يفصله عن الذهبية الأولمبية سوى مباراة واحدة ليسير على خُطى أسطورة الكرة الصفراء، مواطنه رافايل نادال، المتوج بفئة الفردي في أولمبياد بكين 2008.

شارك نادال وألكاراز في منافسات الزوجي في باريس، إلا أن مغامرتهما توقفت عند الدور ربع النهائي، بينما انتهى مشوار نادال في الفردي في الدور الثاني أمام دجوكوفيتش نفسه.

قال ألكاراز بعد فوزه: “لقد كان الفوز بالميدالية الذهبية هدفًا منذ بداية العام، والآن تبقى لي مباراة واحدة لتحقيق ذلك”. وأضاف: “أريد الاستمتاع بالمباراة النهائية وإتمام المهمة”.

على ملعب رولان غاروس، الذي فاز عليه بلقب بطولة فرنسا المفتوحة في يونيو الماضي، كسر ألكاراز إرسال أوجيه-ألياسيم المصنف تاسع عشر ثلاث مرات في المجموعة الأولى، وفاز بستة أشواط متتالية.

كرر الإنجاز في الشوطين الرابع والسادس من المجموعة الثانية، محققًا فوزه الرابع على التوالي على الكندي بعد خسارته أول ثلاث مواجهات بينهما.

أعرب ألكاراز عن سعادته قائلاً: “لقد كان أداءً متكاملاً للغاية ولعبت بمستوى عالٍ منذ البداية حتى النهاية”. وأضاف: “كانت لدي مشاعر وأحاسيس جيدة، وأنا سعيد. المباراة النهائية مهمة للغاية بالنسبة لي وللجماهير الإسبانية، لكنني أحاول ألا أفكر في مدى أهميتها وسأركز على المباراة”.

القنوات الناقلة لمباراة نوفاك جوكوفيتش وكارلوس الكاراز اليوم

وبخصوص القنوات الناقلة لمباراة نوفاك جوكوفيتش وكارلوس الكاراز اليوم فستكون منقولة عبر قناة بي ان سبورت 7 اتش دي بتعليق عادل الشطي.

  • beIN Sports HD 7
الترددات الفضائية والأرضية
القمر التردد الاستقطاب الترميز التصحيح التشفير
Eutelsat 8 West B 8 غرب 12604 أفقي 27500 DVB-S2 8PSK 2/3 إرديتو 2
Es’hail 1 25.5 شرق 11623 عمودي 27500 DVB-S2 8PSK 2/3 إرديتو 2
القنوات الناقلة لمباراة نوفاك جوكوفيتش وكارلوس الكاراز اليوم
القنوات الناقلة لمباراة نوفاك جوكوفيتش وكارلوس الكاراز اليوم
القنوات الناقلة لمباراة جوكوفيتش والكاراز اليوم
القنوات الناقلة لمباراة جوكوفيتش والكاراز اليوم

بات ألكاراز رابع إسباني يصل إلى نهائي أولمبي بعد جوردي أريسي في برشلونة 1992، وسيرجي بروغيرا في أتلانتا بعد أربع سنوات، ونادال الفائز بذهبية بكين.

يملك ألكاراز الفرصة ليصبح أصغر بطل في فئة الرجال منذ عودة منافسات كرة المضرب إلى الألعاب الأولمبية في سيول 1988.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.