من هو باولو سوزا مدرب شباب الاهلي الجديد ؟ تعرف على أرقامه وإحصائياته ومسيرته التدريبية وألقابه وكل ما يخصه فنيا

admin2 يوليو 2024آخر تحديث :
من هو باولو سوزا مدرب شباب الاهلي الجديد

يبحث الكثير من عشاق الفرسان في دولة الإمارات العربية المتحدة عن إجابة سؤال من هو باولو سوزا مدرب شباب الاهلي الجديد ؟ حيث أعلن نادي شباب الأهلي الإماراتي عن تعيين البرتغالي باولو سوزا، المدرب السابق لفريق فلامنجو البرازيلي، لقيادة الفريق الأول في الموسم المقبل 2024-2025.

جاء ذلك من خلال بيان رسمي أصدره النادي عبر صفحته الرسمية على موقع “إكس”، حيث أعلنت شركة شباب الأهلي لكرة القدم تعاقدها مع المدرب البرتغالي باولو سوزا، البالغ من العمر 53 عامًا، لتولي الإدارة الفنية للفريق الأول لموسم 2024-2025. وقد أكد البيان أن الشركة تتمنى كل التوفيق للمدرب الجديد لتحقيق أهداف وطموحات النادي ومحبيه وجماهيره الكبيرة، مرحبة به في معقل الفرسان.

هذا وقد انفصل نادي شباب الأهلي بالتراضي عن المدرب السابق ماركو نيكوليتش الشهر الماضي، بعد أن احتل الفريق المركز الثاني في دوري المحترفين خلف البطل الوصل.

من هو باولو سوزا مدرب شباب الاهلي

ولباولو سوزا تاريخ حافل كلاعب حيث لعب مع منتخب البرتغال لأكثر من عشر سنوات. كما يمتلك خبرة واسعة كمدرب، حيث عمل في فرق عديدة منها بازل السويسري، فيورنتينا الإيطالي، تيانجين قوانجيان الصيني، بوردو الفرنسي، منتخب بولندا، وفلامنغو البرازيلي. وكانت آخر محطاته التدريبية مع فريق سالرنيتانا الإيطالي.

ويستعد البرتغالي باولو سوزا لخوض تجربته الأولى في المنطقة مع نادي شباب الأهلي الإماراتي، مسلحًا بسيرة ذاتية مميزة تعكس نجاحاته الكبيرة كلاعب وكمدرب. ولد سوزا في مدينة فيسو البرتغالية في 30 أغسطس 1970، وبرز كلاعب كرة قدم بارع، حيث ارتدى قمصان عدد من أفضل الفرق الأوروبية وحقق العديد من البطولات.

بدأ سوزا مسيرته الكروية في صفوف نادي بنفيكا عام 1989، حيث أمضى أربع سنوات حافلة بالإنجازات، حيث فاز خلالها بالدوري البرتغالي، كأس البرتغال، وكأس السوبر البرتغالي. بعدها، انتقل إلى سبورتينغ لشبونة لموسم 1993-1994، قبل أن يخوض تجربة ناجحة مع يوفنتوس الإيطالي، حيث تُوج بدوري أبطال أوروبا عام 1996.

في الموسم التالي، انضم سوزا إلى بوروسيا دورتموند الألماني، حيث واصل تألقه وفاز بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى، ولكن هذه المرة على حساب فريقه السابق يوفنتوس. عاد إلى إيطاليا في عام 1998 من بوابة إنتر ميلان، قبل أن ينتقل إلى بارما، ثم إلى باناثينايكوس اليوناني، وأنهى مسيرته كلاعب في إسبانيول الإسباني عام 2002. وكان سوزا أيضًا أحد نجوم منتخب البرتغال بين عامي 1991 و2002، حيث كان جزءًا من الفريق الذي حقق برونزية يورو 2000.

ارقام واحصائيات باولو سوزا
ارقام واحصائيات باولو سوزا

في مسيرته التدريبية، تولى سوزا قيادة العديد من الأندية البارزة. بدأ مسيرته التدريبية في إنجلترا مع فرق مثل كوينز بارك رينجرز، وسوانسي سيتي، وليستر سيتي. ثم انتقل إلى فيورنتينا الإيطالي، وقاد بازل السويسري لتحقيق لقب الدوري في موسم 2014-2015. كما درب بوردو الفرنسي وفلامنغو البرازيلي ومنتخب بولندا، وكانت آخر محطاته التدريبية مع فريق ساليرنتانا الإيطالي. وقد حقق سوزا العديد من الألقاب كمدرب، مما يجعله إضافة قيمة لنادي شباب الأهلي في سعيه لتحقيق الألقاب.

باولو سوزا يمتلك تاريخًا حافلًا بالألقاب، سواء كلاعب أو كمدرب، مما يجعله خيارًا مثاليًا لقيادة شباب الأهلي نحو تحقيق المزيد من النجاحات في الموسم القادم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.