القنوات الناقلة لمباراة الكويت اليوم ضد افغانستان 11 يونيو وموعد مواجهة الازرق في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 مع المعلق

admin11 يونيو 2024آخر تحديث :
القنوات الناقلة لمباراة الكويت اليوم ضد افغانستان

يبحث الكثيرون من عشاق الكرة الاسيوية عن القنوات الناقلة لمباراة الكويت اليوم ضد افغانستان مجانا وموعد الموقعة الكروية ضمن الجولة السادسة من منافسات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 لكرة القدم حيث يستعد المنتخب الأزرق لخوض مواجهة حاسمة ضد منتخب أفغانستان مساء اليوم في الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، وذلك في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا، بالإضافة إلى كأس آسيا 2027 في المملكة العربية السعودية.

يرفع الأزرق شعار “الفوز فقط” في هذه المباراة، لكن الفوز وحده لن يكون كافياً لضمان التأهل إلى نهائيات كأس آسيا والدور الحاسم من تصفيات المونديال. يحتاج الأزرق أيضاً إلى تعثر المنتخب الهندي أمام قطر، سواء بالتعادل أو الهزيمة. وسيحل المنتخب الهندي ضيفاً على “العنابي” في الدوحة في نفس التوقيت.

حجز المنتخب القطري بطاقة التأهل الأولى بتصدره الترتيب برصيد 13 نقطة، بينما يمتلك كل من الهند وأفغانستان 5 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن الأزرق الذي يحتل المركز الرابع. بدأ الأزرق مشواره في التصفيات بهزيمة مفاجئة أمام الهند بهدف وحيد على استاد جابر الأحمد الدولي في نوفمبر الماضي، لكنه عاد ليحقق فوزاً كبيراً على أفغانستان برباعية نظيفة. تعثر الأزرق في الجولتين الثالثة والرابعة حيث خسر أمام قطر 3-0 و2-1 توالياً، وتعادل مع الهند بدون أهداف في الجولة الخامسة.

ركز المدرب البرتغالي روي بينتو في التدريبات الأخيرة على معالجة الأخطاء التي ارتكبت أمام الهند، خاصة اللعب الفردي وإضاعة الفرص، حيث كلفت هذه الأمور الأزرق خسارة نقطتين كانتا كفيلتين بجعل التأهل أسهل. من المتوقع أن تشهد التشكيلة بعض التعديلات نظراً لتراجع مستوى بعض اللاعبين، بينما تبدو فرص خالد إبراهيم ضئيلة في المشاركة، في حين بات فهد الهاجري جاهزاً ليحل بديلاً عنه.

في المقابل، يسعى منتخب أفغانستان لتحقيق “تأهل تاريخي”، حيث يكفيه الفوز لتحقيق هذا الإنجاز، كما أن التعادل مع خسارة أو تعادل الهند أمام قطر سيضمن له التأهل أيضاً. بدأ منتخب أفغانستان التصفيات بخسارة كبيرة أمام قطر 1-8، ثم 0-4 أمام الأزرق. بعد تغيير الجهاز الفني وتعيين المدرب الإنجليزي آشلي ويستوود، تعادل مع الهند 0-0، ثم فاز عليها 2-1، وتعادل مع قطر 0-0 في الجولة الماضية.

سيقود اللقاء طاقم حكام ياباني بقيادة كيمورا هيرويوكي ويساعده أسادا تاكيشي وتاكيبي يوسوكي، والحكم الرابع كاساهارا هيروكي، مع مراقب الحكام الإيراني حسن كامراني فار، ومراقب المباراة الإماراتي حمد المزروعي.

في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في استاد جابر الأحمد الدولي، أكد مدرب المنتخب الكويتي روي بينتو أن الاستعدادات لهذه المباراة كانت مشابهة لكل المباريات السابقة في التصفيات، مضيفاً “وجدنا الحلول لبعض المشاكل التي عانى منها الأزرق في السابق”. كما أعرب عن ثقته في جاهزية جميع اللاعبين لخوض اللقاء، مشيراً إلى أن الفريق أصبح لديه هوية ويتطور للأفضل. وأكد بينتو أن الفريق ليس سعيداً بالنتائج الأخيرة، ولكنه يستحق الفوز على قطر والهند في الجولتين الأخيرتين.

من جهته، قال لاعب المنتخب الكويتي عيد الرشيدي إن اللاعبين على أهبة الاستعداد لخوض المواجهة الحاسمة، مضيفاً “سنعمل من أجل إحراز الفوز بغض النظر عن نتيجة لقاء الهند وقطر”. وأكد الرشيدي أن الجميع لديه رغبة بالتأهل للأدوار المقبلة بعد غياب طويل.

وصف مدرب منتخب أفغانستان الإنجليزي آشلي ويستوود المباراة بأنها “تاريخية لأفغانستان”، مؤكداً أن المنتخب لم يصل من قبل للدور الحاسم للمونديال أو نهائيات كأس آسيا، وأنه يسعى لتحقيق هذا الهدف قدر الإمكان. واعترف ويستوود بوجود فوارق بين المنتخبين، لكنه شدد على أن فريقه سيعمل على تقليص هذه الفوارق. وأضاف أن مستوى المنتخب الأفغاني تحسن كثيراً مقارنة ببداية التصفيات، مشيراً إلى أن الهزيمة بفارق هدف أو هدفين من الكويت اليوم ستكون نتيجة إيجابية لأفغانستان.

أما لاعب منتخب أفغانستان بلال أريزو فقد أكد أن فريقه يدرك صعوبة المباراة وأهميتها، مضيفاً “نحن مستعدون للمواجهة وسنقاتل من أجل إثبات وجودنا”.

موعد مباراة الكويت وافغانستان اليوم

وسيكون وقت موعد مباراة الكويت وافغانستان اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 م على الساعة 15.45 مساءا بتوقيت جرينيتش يعني الساعة 18.45 مساءا بتوقيت الكويت والمملكة العربية السعودية ، الساعة 19.45 مساءا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

القنوات الناقلة لمباراة الكويت اليوم ضد افغانستان

أما القنوات الناقلة لمباراة الكويت وافغانستان اليوم فستكون منقولة عبر :

  • الكويت الرياضية اتش دي بتعليق طارق الملا.
القنوات الناقلة لمباراة الكويت وافغانستان اليوم
القنوات الناقلة لمباراة الكويت وافغانستان اليوم
  • الكأس 2 اتش دي بتعليق سمير المعيرفي.
القنوات الناقلة لمباراة الكويت وافغانستان
القنوات الناقلة لمباراة الكويت وافغانستان

إلى هنا نصل لنهاية موضوع موعد مباراة الكويت وافغانستان اليوم والقنوات الناقلة للمباراة ومنها القنوات المجانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.