موعد مباراة فلسطين ولبنان القادمة اليوم 6 يونيو والقنوات الناقلة لمواجهة الفدائي ضد منتخب الأرز في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 مع المعلق

admin5 يونيو 2024آخر تحديث :
مباراة فلسطين ولبنان

يبحث الكثيرون من عشاق الكرة الاسيوية عن موعد مباراة فلسطين ولبنان القادمة اليوم والقنوات الناقلة مجانا للموقعة الكروية ضمن الجولة الخامسة من منافسات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 لكرة القدم حيث في خِضَّم تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، يبرز منتخب فلسطين كواحد من الفرق الطامحة لتحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل إلى الدور الثالث من التصفيات، حيث يملكون فرصة ذهبية لكتابة فصل جديد في تاريخ الكرة الفلسطينية.

يقع منتخب فلسطين في مجموعة تنافسية تضم كل من: أستراليا ولبنان وبنغلادش. حتى الآن، حقق المنتخب نتائج إيجابية في مبارياته الأخيرة، إذ يحتل المركز الثاني برصيد سبع نقاط خلف منتخب أستراليا المتصدر، ويبتعد بفارق خمس نقاط عن منتخب لبنان الذي يحتل المركز الثالث، مما يعزز من فرصه في الوصول إلى الدور الثالث المؤهل بشكل مباشر إلى النهائيات العالمية.

وتزداد أهمية المباراتين القادمتين لفلسطين ضد منتخبي لبنان وأستراليا، يومي 6 و11 يونيو، حيث لم يسبق للفرسان أن تأهلوا للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم على الإطلاق، مما يجعله إنجازًا تاريخيًا في غاية الأهمية، خصوصًا منذ أن تحول الدور الحاسم إلى نظام المجموعات في تصفيات إيطاليا 1990. ومع تطور النظام إلى تكوين مجموعتين في تصفيات 1998، وحاليًا ثلاث مجموعات، يتأهل من كلٍ منها منتخبان إلى نهائيات كأس العالم بشكل مباشر، مع فرص إضافية عبر الملحق الآسيوي والعالمي.

في بطولة كأس آسيا الأخيرة، وتحت قيادة المدرب التونسي مكرم دبوب، قدم أسود كنعان أداءً مميزًا واستطاعوا الوصول إلى دور 16، وهي المرة الأولى التي يعبرون فيها من دور المجموعات بنجاح، الأمر الذي جعلهم محط أنظار وسائل الإعلام العالمية. يواجه المنتخب الفلسطيني تحديات خاصة تجعل النجاح على صعيد كرة القدم إنجازًا صعبًا ومفرحًا في الوقت ذاته، كما صرح نجم المنتخب محمد رشيد في حواره مع موقع فيفا في مارس الماضي: “بالنسبة لنا، ومع كل ما يحدث في فلسطين الآن، فإن التأهل إلى كأس العالم 2026 سيكون إنجازًا كبيرًا للاعبين وللبلد بأكملها. الدوري حاليًا مقسم إلى منطقتين (غزة والضفة الغربية)، لذا أعتقد أنه في حال توحيده سيُحدث أثرًا إيجابيًا على المنتخب الوطني… أملي وحلمي لكرة القدم في فلسطين أن يكون لدينا دوري طبيعي مثل أي بلد آخر”.

يسير المنتخب الفلسطيني بخطى ثابتة منذ وصول المدرب مكرم دبوب في أبريل 2021. خلال 23 مباراة أشرف فيها على تدريب الفريق على الصعيدين الرسمي والودي، حقق الفريق 10 انتصارات، وتعادل في 4 مباريات، بالإضافة إلى قيادته للفريق لفترة مؤقتة في يناير 2020 خلال بطولة الكأس الذهبية، حيث ساعدهم على تحقيق اللقب. تحت قيادته، تقدم الفريق من المركز 104 إلى المركز 93 في التصنيف العالمي.

يثق دبوب بفريقه إلى حدٍ كبير، ويرى أن التأهل من المجموعة في الدور الثاني من التصفيات أصبح ممكنًا بالفعل، حيث صرح في المؤتمر الصحفي بعد الفوز على بنغلادش في المباراة الأخيرة: “يمكننا المنافسة على البطاقة الثانية والوصول إلى الدور الثالث من تصفيات كأس آسيا لتحقيق إنجازٍ تاريخي، لأن لدينا فريقاً قوياً بالفعل”.

يضم منتخب فلسطين مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يشكلون العمود الفقري للفريق. من أبرز هؤلاء اللاعبين المهاجم عدي الدباغ، لاعب نادي رويال شارلورا البلجيكي، الذي سجل ثلاثة أهداف في أربع مباريات في تصفيات كأس العالم، وقدم مستوى مميزاً في كأس آسيا الأخيرة. ويمتاز الدباغ بقدرته على اللعب في أكثر من مركز في خط الهجوم بفضل مهارته العالية في التعامل مع الكرة.

ومن اللاعبين المميزين أيضاً قائد الفريق مصعب البطاط، الذي يشغل مركز الظهير الأيمن ويلعب حالياً لنادي الفيصلي الأردني. وهناك أسماء أخرى لا تقل أهمية مثل تامر صيام المحترف في الدوري التايلندي مع نادي بي تي براشواب، ومحمد رشيد، لاعب نادي بالي يونايتد الإندونيسي، الذي يعد رمانة ميزان منتخب فلسطين في خط الوسط.

يكفي منتخب فلسطين التعادل مع منتخب لبنان في 6 يونيو لحسم التأهل إلى الدور الثالث في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026. وبعدها بخمسة أيام، سيواجهون منتخب أستراليا في الجولة الختامية للدور الثاني بفرصة جديدة لحسم بطاقة التأهل، في حال لم يحققوا ذلك ضد رجال الأرز.

موعد مباراة فلسطين ولبنان القادمة اليوم

وسيكون وقت موعد مباراة فلسطين ولبنان اليوم الخميس 6 يونيو 2024 م على الساعة 14.00 مساءا بتوقيت جرينيتش يعني الساعة 17.00 مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية ، الساعة 18.00 مساءا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

القنوات الناقلة لمباراة فلسطين ولبنان اليوم

أما القنوات الناقلة لمباراة فلسطين ولبنان اليوم فستكون قناة الكأس 4 اتش دي بتعليق منتصر الأزهري.

  • الكأس 4 HD
الترددات الفضائية والأرضية
القمر التردد الاستقطاب الترميز التصحيح التشفير
Nilesat 201 7 غرب 11919 أفقي 27500 DVB-S2 8PSK 3/4 مفتوح
Badr 4 26 شرق 12245 عمودي 27500 DVB-S2 8PSK 3/4 مفتوح
Es’hail 2 25.8 شرق 10770 عمودي 27500 DVB-S2 8PSK 3/4 مفتوح

إلى هنا نصل لنهاية موضوع موعد مباراة فلسطين ولبنان اليوم والقنوات الناقلة للمباراة ومنها القنوات المجانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.