معلق مباراة ريال مدريد اليوم ضد بوروسيا دورتموند .. بأكثر من تعليق : تابع نهائي التشامبينزليج الأوروبي بين الميرينجي وأسود الفيستيفاليا

admin1 يونيو 2024آخر تحديث :
معلق مباراة ريال مدريد اليوم ضد بوروسيا دورتموند

يبحث الكثير من عشاق الكرة الأوروبية عن هوية معلق مباراة ريال مدريد اليوم ضد بوروسيا دورتموند حيث يترقب عشاق كرة القدم بفارغ الصبر القمة المرتقبة التي ستجمع بين بوروسيا دورتموند وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم السبت، على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

هذه المواجهة تعد ذروة مباريات الموسم، حيث يتنافس فيها اثنان من عمالقة الكرة الأوروبية. يسعى الفريق الألماني لتحقيق لقبه الثاني بعدما سبق وأن فاز بالبطولة في عام 1997، بينما يطمح الفريق الملكي الإسباني إلى إضافة اللقب الخامس عشر إلى خزانته وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجًا بهذا اللقب في تاريخ المسابقة وأيضًا كأكثر الأندية العالمية تتويجًا بالبطولات القارية.

بوروسيا دورتموند، الذي يعد مفاجأة المسابقة هذا الموسم، تجاوز المجموعة الأصعب ثم تفوق على آيندهوفن وأتلتيكو مدريد وباريس سان جيرمان ليصل إلى النهائي في ويمبلي. رغم الأداء القوي في البطولة الأوروبية، أنهى فريق المدرب إدين تيرزيتش الدوري الألماني في المركز الخامس.

من جانبه، قدم ريال مدريد عروضاً مبهرة في طريقه إلى ويمبلي، حيث تصدر مجموعته محققاً 18 نقطة كاملة، وكاد أن يسقط أمام لايبزيج ومانشستر سيتي وبايرن ميونيخ في الأدوار الإقصائية، لكنه بلغ النهائي للمرة الثامنة عشر في تاريخه. كما حافظ على أدائه القوي في الدوري الإسباني الذي حسمه مبكرًا.

ريال مدريد لم يخسر في 12 مباراة بدوري الأبطال هذا الموسم (فاز في 8 وتعادل في 4)، وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها إلى النهائي دون أي هزيمة. في المقابل، خسر دورتموند مرة واحدة فقط في آخر 11 مباراة أوروبية له (فاز في 7 وتعادل في 3)، وحافظ على نظافة شباكه في ست من تلك المباريات، وسجل الهدف الأول في تسع من آخر عشر مباريات.

نهائي دوري أبطال أوروبا الأخير على ملعب ويمبلي شهد خسارة دورتموند أمام بايرن ميونيخ بنتيجة 2-1 في عام 2013، ولا يزال اللاعبان ماتس هوميلز وماركو ريوس يلعبان أدواراً محورية للنادي بعد 11 عامًا. هذه الخبرة ستكون حيوية ضد فريق ريال مدريد الذي يمتلك باعًا طويلًا في أكبر مباريات الأندية الأوروبية، حيث خسر مباراة واحدة فقط من آخر 20 مباراة ضد الفرق الألمانية (فاز في 13 وتعادل في 6).

كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، ضم جميع اللاعبين إلى قائمة المباراة النهائية، بمن فيهم المصابون قبل مغادرة العاصمة الإسبانية. وأكد أنشيلوتي في مؤتمر صحفي أن الفريق متحمس للغاية للنهائي وسيبذل قصارى جهده للفوز باللقب على حساب بوروسيا دورتموند.

وقال أنشيلوتي، “ننتظر النهائي بشغف كبير، ونحن على أتم الاستعداد للمباراة. نبدأ الأسبوع بثقة وتفاؤل، ونستمتع بهذه اللحظات حتى يوم المباراة. نحن واثقون وسنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق الفوز”.

وأضاف، “لا نعتقد أننا المرشحون الوحيدون، نواجه فريقًا يستحق الوصول إلى هنا أيضًا. أظهروا الجودة والالتزام، وعلينا أن نكافح مثل كل النهائيات السابقة”.

أما إدين ترزيتش، مدرب دورتموند، فتحدث عن مشوار فريقه في البطولة، مشيرًا إلى التحديات التي واجهها الفريق والتقدم الذي حققه. وقال، “في دور المجموعات، واجهنا صعوبات في البداية، لكن بعد الفوز على نيوكاسل بدأنا نؤمن بقدرتنا على تحقيق شيء كبير. في الأدوار الإقصائية، كنا ندرك صعوبة المهمة، لكننا كنا نقترب من تحقيق هدفنا”.

وأضاف، “نحن نواجه فريقًا قويًا مثل ريال مدريد الذي اعتاد هذه المواقف، لكننا نعلم أن كل شيء ممكن في مباراة واحدة. إذا لعبنا ضدهم عشر مرات، فقد يكون الأمر صعبًا، لكن في مباراة واحدة، نحن قادرون على التغلب على أي فريق في العالم”.

معلق مباراة ريال مدريد اليوم ضد بوروسيا دورتموند

وبخصوص معلق مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند اليوم فستكون منقولة عبر :

  • بي ان سبورت 1 اتش دي بتعليق حفيظ دراجي.
  • بي ان سبورت 2 اتش دي بتعليق خليل البلوشي.
معلق مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند اليوم
معلق مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند اليوم

هذا اللقاء التاريخي يعد بمثابة معركة كروية بين الخبرة والطموح، ومن المؤكد أن الجماهير ستشهد مباراة مليئة بالإثارة والتشويق في سعي كل فريق لتحقيق المجد الأوروبي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.