تشكيلة الشارقة ضد الوحدة اليوم .. تعرف على إختيارات المدربين لختامية دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين في جولته الـ 26

admin1 يونيو 2024آخر تحديث :
تشكيلة الشارقة ضد الوحدة اليوم

يبحث الكثير من عشاق الملك والعنابي عن تشكيلة الشارقة ضد الوحدة اليوم حيث تشهد مباراة الشارقة وضيفه الوحدة على استاد الشارقة في التاسعة من مساء اليوم أهمية كبيرة، حيث تأتي في ختام مباريات الفريقين في دوري أدنوك للمحترفين.

تأخذ هذه المباراة أهمية إضافية بعد تحديد مقاعد الأندية الإماراتية في بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للموسم المقبل، وتجددت دوافع الشارقة والوحدة للحصول على فرصة المشاركة في دوري أبطال آسيا 2 لموسم 2024-2025. حيث أن المركز الثالث أو الرابع سيؤهل أي منهما للعودة إلى الساحة القارية.

يتأخر الشارقة عن الوحدة بفارق ثلاث نقاط، إذ يمتلك الشارقة 39 نقطة في المركز الخامس بينما يتفوق عليه الوحدة بثلاث نقاط في المركز الرابع برصيد 42 نقطة. فوز الشارقة في هذه المباراة يعني تقدمه على الوحدة بفارق المواجهات المباشرة، حيث انتهت مباراة الذهاب بينهما بالتعادل 1-1.

ويطمح الشارقة إلى إنهاء الموسم بشكل مقنع تحت قيادة مدربه كوزمين أولاريو، خاصة بعد سلسلة من النتائج السلبية التي أدت إلى خسارته جميع الكؤوس هذا الموسم. يسعى كوزمين لتحقيق فوز يعوض تعثر الفريق في الجولة الماضية أمام عجمان، مستفيداً من فترة الإعداد التي حصل عليها الفريق خلال الأسبوع الأخير.

تشكيلة الشارقة ضد الوحدة اليوم

وإليكم تشكيلة الشارقة ضد الوحدة المتوقعة :

  • حراسة المرمى : عادل الحوسني.
  • خط الدفاع : خالد الضحناني – كاتينيك – سالم سلطان – الحسن صالح.
  • خط الوسط : بيانيتش – ماجد راشد – يومين تشو – ماركوس.
  • خط الهجوم : كامارا – كايو.

وإليكم تشكيلة الشارقة ضد الوحدة :

تشكيلة الشارقة ضد الوحدة
تشكيلة الشارقة ضد الوحدة

في المقابل إليكم تشكيلة الوحدة ضد الشارقة المتوقعة :

  • حراسة المرمى : راشد علي.
  • خط الدفاع : الكربي – زهير – بيمينتا – فيليب.
  • خط الوسط : عبدالله حمد – ماركيز – نورالله – باكييف.
  • خط الهجوم : خريبين – مطر.

من ناحية أخرى، ستكون مباراة اليوم وداعية للأسطورة إسماعيل مطر، قائد فريق الوحدة وأحد أبرز نجوم الكرة الإماراتية، حيث يخوض مباراته الأخيرة مع الفريق في ختام مسيرته الكروية. أعلن مطر اعتزاله نهاية هذا الموسم عن عمر يناهز 41 عاماً بعد مسيرة حافلة بالإنجازات مع الوحدة والمنتخب الوطني. تعد هذه المباراة مواجهة عاطفية ليس فقط لجماهير الوحدة ولكن لكل عشاق كرة القدم الإماراتية.

على مدار أكثر من 23 عاماً، تألق إسماعيل مطر بموهبته وعبقريته في الملاعب، وكان من أكثر اللاعبين وفاءً لأنديتهم في تاريخ كرة القدم. ارتدى قميص العنابي لمدة 23 موسماً متتالياً، باستثناء إعارة قصيرة للسد القطري في عام 2009. لم يكن مطر مجرد لاعب عادي، بل كان أسطورة نادرة في الكرة على المستوى المحلي والخليجي والعربي وحتى العالمي. امتد دوره كقائد مؤثر على فريقه والمنتخب وزملائه داخل وخارج الملعب.

بدأ إسماعيل مطر مشواره مع الفريق الأول بنادي الوحدة عام 2001، وكان من أبرز اللاعبين على مدار الأجيال. ساهم في فوز العنابي بالدوري ثلاث مرات، وقاد الفريق للفوز بكأس السوبر ثلاث مرات، وكأس الاتحاد عام 2001، وكأس المحترفين ثلاث مرات، وكأس رئيس الإمارات موسم 2016-2017. كما سجل مطر اسمه بحروف من ذهب في قائمة نادي المئة، حيث وصل إلى 101 هدف في الدوري الإماراتي، وهو اللاعب الوحيد الذي سجل في الدوري في 23 موسماً.

وعلى صعيد المنتخب الوطني، كان مطر أسطورة للمنتخب الأبيض، حيث خاض 136 مباراة دولية سجل خلالها 36 هدفاً. حصل على جائزة أفضل لاعب في كأس العالم للشباب التي أقيمت في الإمارات عام 2003، وقاد المنتخب للفوز بكأس الخليج 2007، وحصل على لقب أفضل لاعب وهداف البطولة. كما توج بكأس الخليج عام 2013 ومثل الإمارات في أولمبياد لندن 2012. اختتم “سمعة” مسيرته الرائعة بتتويجه بكأس مصرف أبوظبي الإسلامي مع الوحدة هذا الموسم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.