القنوات الناقلة لمباراة تشيلي وبيرو اليوم 22 يونيو وموعد مواجهة قمة بطولة كوبا امريكا مع المعلق – الجولة الأولى

admin21 يونيو 2024آخر تحديث :
القنوات الناقلة لمباراة تشيلي وبيرو اليوم

يبحث الكثيرون من عشاق الكرة الاوروبية عن القنوات الناقلة لمباراة تشيلي وبيرو اليوم مجانا وموعد الموقعة الكروية ضمن الجولة الاولى من منافسات بطولة كوبا امريكا لكرة القدم حيث يتأهب منتخبا بيرو وتشيلي لبداية قوية في مشوارهما بالمجموعة الأولى من بطولة كوبا أمريكا 2024، وذلك عندما يتواجهان على ملعب (أيه تي آند تي) في أرلينجتون بولاية تكساس الأمريكية، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات للبطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية.

منتخب بيرو يدخل هذه البطولة بأمل كبير في تحقيق نتائج إيجابية، خاصة وأنه لم يتعرض للهزيمة في عام 2024. وحقق منتخب بيرو فوزًا أخيرًا على منتخب السلفادور بهدف نظيف في مباراة ودية، ضمن استعداداته لكوبا أمريكا، التي توج بلقبها في عامي 1939 و1975. من جانبه، حقق منتخب تشيلي فوزًا كبيرًا بثلاثية نظيفة على منتخب باراغواي في مباراته الودية الأخيرة قبل انطلاق البطولة، التي سبق وأن توج بلقبها عامي 2015 و2016.

منتخب بيرو بدأ مشواره في كوبا أمريكا بقوة، حيث لم يخسر في آخر خمس مباريات له في جميع المسابقات. ومع نهاية عام 2023، تعاقد الاتحاد البيروفي لكرة القدم مع المدرب الأوروجوياني المخضرم خورخي فوساتي، الذي أحدث نقلة نوعية في مستوى المنتخب. قبل تولي فوساتي (71 عامًا) مهامه، لم يحقق منتخب بيرو أي فوز في سبع مباريات متتالية، حيث تلقى ست هزائم، مما أثر سلبًا على حظوظه في التأهل لكأس العالم 2026، إذ يحتل حاليًا المركز الأخير في تصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) برصيد نقطتين من ست مباريات. إلا أن فوساتي نجح في تحقيق ثلاث انتصارات من أصل أربع مباريات، ولم تستقبل شباك المنتخب سوى هدف واحد فقط في هذه المباريات.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب بيرو يحمل ذكريات جيدة من مشاركته في بطولة كوبا أمريكا التي أقيمت في الولايات المتحدة عام 2016، حيث تصدر مجموعته آنذاك للمرة الوحيدة خلال هذا القرن ولم يتعرض لأي هزيمة في دور المجموعات. واختار فوساتي تشكيلة متميزة لهذه البطولة، حيث يعد حارس المرمى الاحتياطي دييجو روميرو هو اللاعب الوحيد الذي لم يخض أي مباراة دولية مع منتخب بيرو، في حين يستعد أندريه كاريو للوصول إلى مباراته الدولية رقم 100 إذا شارك أمام تشيلي، بينما يحتاج كريستيان كويفا لخوض مباراتين فقط للوصول إلى مباراته المئوية على الصعيد الدولي.

في المقابل، يقود منتخب تشيلي المدرب الأرجنتيني ريكاردو جاريكا، الذي يُعتبر وجهًا مألوفًا للعديد من نجوم بيرو الحاليين. تولى جاريكا تدريب تشيلي في يناير الماضي، وقاد منتخب بيرو للصعود إلى كأس العالم 2018 في روسيا، ليعيد الفريق للظهور في المونديال لأول مرة منذ نسخة 1982 في إسبانيا. وقد أعاد جاريكا الاستقرار لمنتخب تشيلي منذ توليه المسؤولية، حيث سجل الفريق تحت قيادته 8 أهداف في 3 مباريات فقط، وهو نفس العدد الذي سجله في ثماني مباريات سابقة مجتمعة. ولدى منتخب تشيلي أيضًا ذكريات جميلة من كوبا أمريكا التي أقيمت في الولايات المتحدة قبل ثماني سنوات، حيث رفعوا الكأس للمرة الثانية على التوالي.

على الرغم من فوز منتخب تشيلي 2-0 على بيرو في مباراتهما الأخيرة ضمن تصفيات مونديال 2026، إلا أن بيرو كانت لها الكلمة العليا في مواجهتهما الأخيرة بكوبا أمريكا 2019، عندما فازت 3-0 في الدور قبل النهائي، لتحرم تشيلي من الوصول إلى النهائي والتتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالي.

منتخب تشيلي يضم في صفوفه عددًا من اللاعبين ذوي الخبرة، أبرزهم الحارس كلاوديو برافو، الذي يحتاج لمباراتين فقط للوصول إلى مباراته الدولية رقم 150، ليحتل المركز الثالث في قائمة أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات مع المنتخب. كما يمكن لإدواردو فارجاس تجاوز جان بوسيجور والانفراد بالمركز السابع في القائمة إذا شارك في مباراته الدولية رقم 110 أمام بيرو. وتعتمد تشيلي أيضًا على فيكتور دافيلا، الذي أحرز هدفين في المباراة الودية ضد باراغواي، بينما سجل فارجاس هدفًا آخر في نفس المباراة. يحتل فارجاس المركز الثاني في قائمة هدافي منتخب تشيلي التاريخيين برصيد 42 هدفًا، خلف أليكسيس سانشيز، نجم إنتر ميلان الإيطالي، الذي يتصدر القائمة برصيد 51 هدفًا.

موعد مباراة تشيلي وبيرو اليوم

وسيكون وقت موعد مباراة تشيلي وبيرو اليوم السبت 22 يونيو 2024 م على الساعة 00.00 منتصف الليل بتوقيت جرينيتش يعني الساعة 03.00 فجرا بتوقيت المملكة العربية السعودية ، الساعة 04.00 فجرا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

القنوات الناقلة لمباراة تشيلي وبيرو اليوم

أما القنوات الناقلة لمباراة تشيلي وبيرو اليوم فلن تكون منقولة عربيا حتى الآن وستكون منقولة عبر عدة قنوات اجنبية بتعليق اجنبي.

وإليكم بقية القنوات الناقلة لمباراة بيرو ضد تشيلي على مختلف الأقمار الصناعية :

  • Fox Sports 1 USA
  • #Vamos ES
  • Canal 13 Chile
  • América Televisión Peru
  • Sportdigital FUSSBALL DE
  • Viaplay Sports 1 UK
  • Sport TV2 Portugal
  • TSN4
  • TSN5
  • MAX Sport 3 Bulgaria
  • Astro Supersport 4
  • Arena 1 Premium Serbia
  • Premier Sports 1 Ireland
  • Arena Sport 1 Croatia
  • SporTV BR
  • TUDN USA
  • FOX Deportes USA
  • UniMás USA

 

إلى هنا نصل لنهاية موضوع موعد مباراة تشيلي وبيرو اليوم والقنوات الناقلة للمباراة ومنها القنوات المجانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.